الأستاذ الدكتور باسم مساعدة قامة وطنية وعلم من إعلام التعليم في الوطن .



وكالة الرادار عمان - احمد صلاح الشوعاني -  هيام عوض - نتحدث كثيراً عن تكريم للشخصيات التي كان لها إسهامات واضحة في خدمة الوطن والمواطن سواء أكان ذلك على المستوى المادي أو الفكري و العلمي أو أياً كان شكل تلك الإسهامات.

 وبلا شك أن عملية التكريم تترك انطباعاً ايجابياً في نفوس الذين حصلوا عليها, ومحفزاً كبيراً لغيرهم للمساهمة كلٌ في مجاله وتخصصه في سبيل رفعة العمل الذي قدمه للحصول على التكريم .

عندما نتحدث عن الشخصيات الوطنية التي كان ولا زال لها انجازات وطنية فأننا نقف عند شخصية وطنية أردنية أكاديمية  تعجز الكلمات عن وصفها وتحتاج من الكثير الكثير حتى نستطيع أن نقول شكرا على انجازاتكم التي قدمتموها للوطن والمواطن .

الأستاذ الدكتور باسم صالح مساعده من القامات  الوطنية العلمية الوطنية التي كان من المفروض أن نضع لها تمثال في الجامعات والكليات لإنجازاته الوطنية العلمية  التي تحتاج من الجميع الوقوف عندها حتى سلط الضوء عليها لنبقيها داخل الوطن قبل أن تصبح ضمن الأسماء التي غادرت الوطن بسبب التجاهل الذي يقع على الكفاءات العلمية الوطنية  .

نعم هجرت العقول و الكفاءات جريمة ترتكب بحق الوطن و ينبغي التوقف عندها مليا لما لها من تأثير سلبي على المجتمع برمته، فحينما يخسر الوطن شحابذة العلم و العقول النيرة التي من شأنها أن تضيء الطريق أمام جيل الغد، و تتهاون الجهات ذات العلاقة مع هجرت أصحاب الخبرة سيأتي ذاك اليوم الذي يتولى فيه الرويبضة قيادة الأمة , فهل نقف أمام هذه الظاهرة الخطرة .

وهنا فأننا نتحدث عن أنموذجا حيا , واقع حاله يحاكي حكايات قامات الوطن العلمية  الذين خسرهم الوطن , لن نتحدث طويلا لأننا سنترك السيرة الذاتية  الخاصة بالأستاذ الدكتور باسم المساعده تتحدث ونترك التعليق لكم .

الأستاذ الدكتور باسم صالح مساعده .
حاصل على شهادة دكتوراه في الرياضيات من الولايات المتحدة الأمريكية /new Mexico state university عام 1992 في التحليل الرياضي وتطبيقاته وبمرتبة الشرف بمعدل 4.0/4.0
خبرة تدريسية تزيد عن 24 عاما في جامعات رسمية .
خبرة إدارية 11 عاما ( مساعد عميد كلية العلوم ونائب عميد الدراسات العليا . رئيس قسم الرياضيات عدة مرات في جامعة مؤتة وجامعة تبوك في السعودية . نائب عميد البحث العلمي ، ضابط ارتباط مشروع نقل التكنولوجيا مع الإتحاد الأوروبي ، عميد كلية العلوم في جامعة مؤتة )
أشرفت وناقشة العشرات من رسائل الماجستير والدكتوراه
اشتركت في رئاسة و عضوية العديد من اللجان داخل وخارج جامعة مؤتة
لدي مجموعة من الأبحاث العلمية منشورة ومقبولة للنشر في مجلات علمية عالمية محكمة ومفهرسة داخل وخارج المملكة
حصلت على رتبة أستاذ في الرياضيات والإحصاء بتاريخ 19/4/2005
*عميد كلية العلوم في جامعة مؤتة

 في الختام نقول لأصحاب القرار والحكماء عليكم إعادة ترتيب البيت الداخلي الخاص بالمؤسسات التعليمية للحفاظ على نماذج الدكتور باسم المساعده قبل فوات الأوان .
وللحديث بقية  : 

تعليقات