الدكتور احمد عشا يعلن عن إطلاق مبادرة فـزعـة وطن .


وكالة الرادار عمان -  أعلن يوم أمس الناشط الاجتماعي الدكتور احمد جميل عشا  عن إطلاق المبادرة الوطنية بعنوان "فـزعة وطن " بعد الحصول على الموافقات الرسمية .

قال الدكتور احمد خلال الاجتماع الذي حضره عدد من المتطوعين في المبادرة  أن العمل بدأ منذ استلام كتاب الموافقة و سيتم البدء بتنفيذ البرامج التي أسست المبادرة من اجلها  خلال الأيام القادمة .

وأضاف بأن المبادرة تسير على النهج الذي يطالب فيه دوماً صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني في جميع اللقاءات والحوارات والخطابات الداخلية والخارجية  بالتطرق لبرامج تثقيفية وتوعوية شاملة وهادفة وتستهدف الفكر الشبابي بشكل مباشر مؤكداً على السير على النهج الذي يطالب فيه صاحب الجلالة .

وأضاف  عشا  أن هذه المبادرة سيشارك فيها نخبة من أبناء الوطن  المتطوعين وستشمل العديد من النشاطات الوطنية التوعوية حول مفهوم الحفاظ على المواطنة .

وأشار عشا  إلى أهمية انخراط الشباب في مثل هذه المبادرات  للتأكيد على ضرورة العمل الجماعي الشبابي التطوعي وترسيخ مفهوم المواطنة الحقيقي .

وأضاف عشا أن  المبادرة تهدف إلى خلق شراكة حقيقية بين الشباب و الهيئات  و المنظمات  المحلية والدولية  و القطاع الخاص المعنية  بالشؤون التوعوية الثقافية لنشر المعرفة في المجتمع لتحقيق الأهداف المنشودة  .

وأكد عشا على إتاحة الفرصة للشباب من خلال المبادرة  للمساهمة في خدمة الوطن ، كون الشباب يشكل عنصراً أساسياً في تحقيق التنمية المستدامة في الوطن في إطار ما يُعرف  بالمسؤولية الاجتماعية  .

 و سيعمل أعضاء  المبادرة على البرامج العلمية الثقافية التوعوية  و ذلك من خلال توفير و تسهيل وصولهم إلى قاعدة معلومات شاملة و كاملة نعمل على تحضيرها وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة .

الجدير بالذكر أن الدكتور احمد عشا مؤسس مبادرة فزعة وطن هو طبيب عام وعضوا في العديد من الجمعيات الخيرية والتنموية التعاونية وناشط اجتماعي وحقوقي  وأقام العديد من الفعاليات الوطنية والخيرية وحصل على لقب سفير النوايا الحسنة من خلال العديد من المنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحصل على العديد من الشهادات والألقاب و التكريمات  .


الصفحة الرسمية للمبادرة :





تعليقات